الأربعاء 22-01-2020 18:03:43 م
البراك .. قزم يتطاول على القمم
بقلم/ كاتب/ماجد الجنيد
نشر منذ: 12 سنة و 11 شهراً و 7 أيام
الثلاثاء 13 فبراير-شباط 2007 12:44 ص
ليس هناك وصف دقيق أفضل من "مهرج" يمكن أن ينطبق على النائب الكويتي مسلم البراك. فالرجل.. أن صح .. منفوخ مثل بالونة زفة ممتلئ بالغرور وحب الظهور حد التخمة، موبوء بالتعالي والنظر إلى نفسه كطاووس نافش ريشه، ولكنه "ريش على ما فيش".
فهو الظاهرة الصوتية المزعجة ولكن ضرر .. صوته مرتفع ولكن بعقل منخفض تأكيداً للقاعدة العلمية القائلة بأن الأصوات العالية التي تجلب الضوضاء تحتل عادة مساحة العقل والتأمل.
فالبراك يحبذ أن يعرفه الناس بأنه شخص حاقد على اليمن وشعب اليمن، وهو يتباهى بكراهيته لأعرق حضارة في الأرض، وقد عرف عنه هجومه وتطاوله على هذا الشعب العظيم في الوقت الذي تقابل فيه سفاهاته المتزايدة بالرد المتعارف عليه حيال كل سفيه. غير أن السكوت اليمني تجاه ذلك الحاقد قد شجع (عاو) برتبة برلماني على التمادي والتطاول على أسياده في اليمن .
لقد ظل مبدأ التعامل اليمني مع مسيلمة البارك قائماً على قاعدة "وإذا أتتك مذمتي من ناقص" إلا أن ذلك الشخص الموغل في النقص من كل الصفات استطاب الشهرة والبروز في عناوين الصحف كمتخصص في شتم القمم، وهيهات لقزم أن يبصق على القمة فالرذاذ المتطاير الكريه يرتد على وجهه الأكثر كراهية.
هذا البارك سفيه الكويت وهو لا شك غريب عن الكويت وأهله الطيبين حيث قذفته الأمواج كجيفة كريهة عند شواطئ الكويت العزيز وهاهي رائحته النتنة تتطاير في كل مكان ، ذو سجل مليء بالموبقات وسيرة ينقصها حسن السلوك والسمعة الطيبة، وهو وصمة شعب عظيم يحبه اليمنيون ويحب اليمنيين .البراك هو النقطة السوداء في صفحة الكويت البيضاء .
عودة إلى مقالات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
توفيق الشرعبي
التصعيد الأخير يكذّب تفاؤل غريفيث الهش !!
توفيق الشرعبي
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
كاتب/ احمد ناصر الشريف
نافذة على الاحداث: المتذمرون وصراخ الثكالى!!
كاتب/ احمد ناصر الشريف
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
كاتب/ احمد ناصر الشريف
نافذة على الاحداث: أقوال بلا أفعال ..!!
كاتب/ احمد ناصر الشريف
مقالات
خارطة طريق للخروج من العراق
زبيغنيو بريجينسكي –
الخارجون عن الدستور والقانون واعوانهم المتربصون
عبدالله محمد ناصر
كاتب/أحمد الحبيشي:فتنة صعدة.. محاولة للقراءة (1 – 2)
كاتب/أحمد الحبيشي
استاذ/سمير رشاد اليوسفي«الشباب المؤمن» بالعنصرية ؟!
استاذ/سمير رشاد اليوسفي
أيام إماراتية (4) أهل الخبرة .. لا أهل الثقة!
محمد زين
كلمة  26 سبتمبرلقاء مكة!
كلمة 26 سبتمبر
مشاهدة المزيد