الأربعاء 18 أكتوبر-تشرين الأول 2017
  بحث متقدم
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed محليات
RSS Feed أخبار ومقالات
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  السبت احتفال مركزي في تعز بالعيد الـ54 لثورة 14 اكتوبر
الخميس 12 أكتوبر-تشرين الأول 2017 الساعة 10 صباحاً / 26سبتمبرنت:
 
    

تستكمل اللجنة العليا للاحتفالات الترتيبات الخاصة بالفعاليات الاحتفالية التي ستشهدها عدد من المحافظات بمناسبة العيد الـ54 لثورة 14 اكتوبر المجيدة وبصورة تليق بعظمة المناسبة وتجسد إصرار الشعب اليمني على مواصلة الكفاح حتى طرد المستعمرين الجدد الذين دنسوا الأرض اليمنية.
وأكد مصدر في لجنة الاحتفالات ان المناسبة ستشهد إقامة احتفال مركزي صباح السبت في صنعاء بحضور كبار مسئولي الدولة مدنيين وعسكريين وستشهد مدينة تعز حفلا جماهيريا كبيرا يعكس الدلالات والمعاني العظيمة التي تكتسبها هذه المناسبة في وجدان أبناء تعز بوجه خاص وأبناء الوطن بشكل عام حيث مثلت تعز الحضن الدافئ والعمق الاستراتيجي للثوار والمناضلين وانتصار الثورات اليمنية 26و21سبتمبر وال14اكتوبر وطرد المستعمر البريطاني الغاشم.. واعتبر محافظ تعز عبده الجندي احتضان تعز لهذه المناسبة وسام شرف وتقدير لها ولابنائها الأحرار ولكل أدوارهم الوطنية ومواقفهم المشرفة في مواجهة العدوان ومرتزقته.
وأكد الجندي إن المناسبة ستظهر تعز بمكانتها النضالية والحضارية والثقافة الرافضة لثقافة الإرهاب والتطرف والمؤمنة بالسلام والتسامح.
وستشهد المحافظات فعاليات احتفالية متنوعة تعزز من وحدة الصف في مواجهة التحديات الماثلة والسير على النهج الثوري الوطني التحرري الاستقلالي والتصدي للعدوان الهمجي السعودي الذي يسعى عبر أدواته الرخيصة النيل من الوطن ومقدراته .
من جانبه أكد مدير مكتب رئاسة الجمهورية محمود الجنيد على دلالات إقامة الإحتفال المركزي بالعيد الـ 54 لثورة الـ 14 من أكتوبر بمحافظة تعز .
وقال الجنيد خلال لقاءه ومعه محافظ تعز عبده الجندي أمس وجهاء وأعيان شرعب السلام والرونة " إن الإحتفال بهذه المناسبة الوطنية بتعز لها معاني ودلالات كبيرة إذ كانت تعز القاعدة المتقدمة للثوار في انطلاقاتهم التحررية نحو الجنوب".
وعبر عن سعادته بما شاهده من حركة تجارية ومعمارية في تعز .. داعيا المغرر بهم إلى العودة لحضن الوطن والاستفادة من الفرصة المتاحة لقرار العفو العام.
فيما عبر محافظ تعز عبده الجندي عن اعتزاز أبناء تعز بمختلف توجهاتهم لقرار القيادة السياسية في إقامة الإحتفال المركزي بالعيد الـ 54 لثورة الـ 14من أكتوبر المجيدة في محافظة تعز.
وأشاد المحافظ الجندي بالأدوار النضالية لأبناء تعز عامة وشرعب خاصة في تفجير ثورتي سبتمبر وأكتوبر ضد التخلف والاستعمار الأجنبي..وقال " لا أحد ينسى دور الفدائي عبود الشرعبي في مقارعة الاستعمار البريطاني حتى سقط شهيدا على طريق التحرر والاستقلال ".. داعيا كافة أبناء شرعب إلى الحشد والمشاركة في الاحتفال بالعيد الـ 54 لثورة 14 من أكتوبر المجيدة .
وأضاف " إن الإحتفال بهذه المناسبة الوطنية يجد مسار الثورة حتى يعرف شبابنا نضال آبائهم وأجدادهم الذين رووا بدمائهم الزكيى تراب هذا الوطن ".
وأكد محافظ تعز أن محاولات استعمار واحتلال اليمن من جديد لن تفلح أبدا وشواهد التاريخ وتضحيات اليمنيين ماثلة للعيان في دحر وهزيمة أعتى قوة وإمبراطورية حينذاك والتي كانت لا تغيب عنها الشمس .

 
 
اكثر خبر قراءة محليات
ولد الشيخ :المجتمع الدولي سيساهم ب36 مليون دولار لدعم السجل الانتخابي
مواضيع مرتبطة
مصرع وإصابة عدد من مرتزقة العدوان بمديرية صرواح بمأرب
مصرع ثلاثة مرتزقة بنيران الجيش واللجان الشعبية في نهم
التربية: إعلان نتائج الشهادة الأساسية بعد غدٍ الجمعة
ثمان غارات لطيران العدوان على مديريتي حرض وميدي
طيران العدوان يشن ثمان غارات على حرف سفيان بعمران
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2017 صحيفة 26سبتمبر
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.017 ثانية
أعلى الصفحة