الثلاثاء 18-09-2018 20:52:41 م : 8 - محرم - 1440 هـ

رئيس المجلس السياسي الأعلى يلتقي مسئولي السلطة القضائية

السبت 05 أغسطس-آب 2017 الساعة 06 مساءً / 26 سبتمبرنت/سبأ:
عدد القراءات (2422)

رأس الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى في القصر الجمهوري بصنعاء يوم السبت بحضور نائب رئيس المجلس الدكتور قاسم لبوزة إجتماعا موسعا للسلطة القضائية والنيابة العامة بحضور رئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس المحكمة العليا والنائب العام.
وفي اللقاء رحب رئيس المجلس السياسي الأعلى برئيس وأعضاء مجلس القضاء الأعلى ورئيس المحكمة العليا والنائب العام .. مشيدا بما تحقق مؤخرا من إنجازات وتسريع للأحكام وعمليات التقاضي وإجراءات إحالة القضايا إلى المحاكم المختصة وما يلقاه ذلك من إرتياح لدى القيادة السياسية وعامة الشعب.
وأكد أهمية البناء على النجاحات التي تتحقق وتنشيط المحاكم التي لا زالت تواجه مشكلات إدارية وفينة ومالية والعمل بشكل متواصل من أجل إقامة العدل الذي يعتبر عملية متواصلة وليس وظيفة لها توقيت معين .
وشدد رئيس المجلس السياسي على أهمية تعزيز دور القضاء إنطلاقا من الدور المناط به ونجاحاته وجهود رجاله المشهود لهم بالنزاهة والكفاءة ليس في اليمن فقط ولكن في تاريخ القضاء الإسلامي .. مشيرا إلى الإضافات النوعية التي حققها القضاء منذ تقنين أحكام الشرعية الإسلامية وصولا إلى إستقرار وتطور المنظومة القضائية اليمنية خلال مراحل التطور السياسي اليمني المعاصر وبثبات يمكنه من مواجهة التحديات التي فرضها العدوان السعودي على اليمن وتجاوز كافة الصعاب والمعوقات.
وجدد التأكيد على أن المجلس السياسي سيكون عونا للمؤسسة القضائية ورجالها وللنيابة العامة .. لافتا إلى أن التوجيهات إلى حكومة الإنقاذ الوطني دائمة في سبيل مواجهة أي متطلبات وحل المشكلات المتعلقة بالنفقات والمرتبات الخاصة بالسلطة القضائية .
فيما استعرض رئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس المحكمة العليا والنائب العام الصعوبات التي تواجه العمل جراء العدوان السعودي الأمريكي على المؤسسة القضائية والنيابات العامة .. لافتين إلى الأبعاد الاقتصادية والسياسية للعدوان وأثر ذلك على القضاء بمختلف مؤسساته.

وأشاروا إلى ما تم إتخاذه من تدابير وأعمال تكفل سير العملية العدلية وبقاء المحاكم والنيابات في حالة عمل وإستقرار وتفعيل كافة المحاكم التي شهدت حالة من التوقف والتوقف النسبي، إما للإستهداف المباشر من قبل العدوان السعودي الأمريكي أو وقوعها في مناطق الإحتلال.
وأكدوا أن طبيعة المؤسسة القضائية وأهميتها يجعلها مرتبطة بالمجتمع بشكل وثيق، وهو ما يعزز من الجهود لتجاوز التحديات التي يفرضها العدوان .
وعبر رئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس المحكمة العليا والنائب العام عن تقديرهم للمتابعة الدائمة من قبل المجلس السياسي الأعلى لسير أعمالهم وحرص المجلس على حل مشاكل المؤسسة القضائية والنيابة العامة ومواجهتها للظروف المؤقتة التي يفرضها العدوان السعودي الأمريكي .

   

كلمات دالّة

أخبار عاجلة
مصدر في القوة الصاروخية: الصاروخ الباليستي على ظهران عسير اصاب هدفه بدقة محدثاً خسائر بشرية ومادية
الثلاثاء 18 سبتمبر-أيلول 2018 الساعة 08:10:49 مساءً
القوة الصاروخية تطلق صاروخاً باليستياً من طراز بدر1 على معسكر مستحدث للجنود السعوديين في ظهران عسير
الثلاثاء 18 سبتمبر-أيلول 2018 الساعة 08:06:24 مساءً
جيزان: استهداف تجمعات مرتزقة الجيش السعودي في جبل الدود بصاروخ مناسب وعدد من قذائف المدفعية.
الثلاثاء 18 سبتمبر-أيلول 2018 الساعة 07:48:26 مساءً
تعز:استهداف مدفعي لتجمعات مرتزقة العدوان في وادي الرونة بالوازعية وهروع سيارات الإسعاف لانتشال الجثث
الثلاثاء 18 سبتمبر-أيلول 2018 الساعة 07:17:35 مساءً
الحديدة: استشهاد مواطنين اثنين وتدمير جرافة تابعة لهما إثر غارات لطيران العدوان على مديرية الدريهمي
الثلاثاء 18 سبتمبر-أيلول 2018 الساعة 05:22:56 مساءً
القعطبي:وصول أكثرمن 30قاطرةتحمل أسلحةومعدات وجنوداسعوديين الى الغيظة
الثلاثاء 18 سبتمبر-أيلول 2018 الساعة 04:47:24 مساءً

استشهاد 18 صيادا بقصف العدوان قاربهم قبالة سواحل الخوخة

2018-09-18
212 ) مشاهدة
استشهد اليوم 18صيادا من أبناء منطقة الكدحة باستهداف إحدى بارجات تحالف العدوان لقاربهم أمام سواحل مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة ونجا أحد الصيادين, وقال القائم بأعمال محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم لـ" 26 سبتمبرنت " إن قارب الصيادين تعرض للقصف بعد حصوله على تصريح بالصيد من قبل بارجة للعدوان كانت قد استوقفته أمام جزير قراءه التفاصيل
عرض المزيد

سبتمبر موبايل